الخميس، 24 يوليو 2014

هل يكره الجن التمر ولماذ؟ وهل الاحاديث صحيحه؟

لجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


آمين ، ولك بمثل ما دعوت .الحديث مُخرَّج في الصحيحين ، وهوصحيح بلا ريب .

وعلى مَن قال قولاً أن يُثْبِت صِحّة قوله . 


فالقول بأنه (اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه)
يحتاج إلى أدلّة ، وليس إلى دليل واحد !
الأول : دليل على صِحّة هذا الاكتشاف .
الثاني : دليل على صِحّة إيجاد هالة زرقاء حول جِِسْم الإنسان .
الثالث : دليل على صِحّة أن الجن لا تستطيع اختراق هذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معها .
وإثبات هذه أقرب إلى المستحيل !

وقد يَكون ذلك مما يبثّه أعداء الإسلام مِن الكفار أو الزنادقة مِن أجل الضحك على المسلمين .
ومِن ثمّ تُعَرَّض الأحاديث النبوية إلى التكذيب ، إذا ما ثَبَت خِلاف ذلك .

وليس صحيحا أن (رسولنا صلى الله عليه وسلم أوصانا بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح)
لأن النصّ جاء بِالتصبّح بِسَبْع تمرات مِن تمر المدينة .

وسبق :
الاعجاز العلمي فى القرآن والسنة
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=76486

هل صحيح أن الجن والشياطين تكره العجو و التمر بسبب تكوّن هالة زرقاء حول الإنسان ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل اثابكم الله
ونفع بكم
ماصحة هذا الموضوع المنتشر الآن في الشبكة
لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بأنواعه؟


ولماذا أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟
وأن الأفضل أكل 7 تمرات
مؤخرا كان الاكتشاف التالي ..
فمنذ وقت قريب اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه ..
والجن يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر، وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان ..
ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر اشعاعات تألقية فوسفورية تدعم الطيف الأزرق وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معها.
صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن من اصطبح على الريق سبع تمراتٍ عجوة لم يضره ذلك اليوم سمّ ولا سحر، فقد أخرج الإمام البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من تصبح سبع تمراتٍ عجوة لم يضره ذلك اليوم سُمٌّ ولا سحر.
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5769
خلاصة حكم المحدث: [صحيح
وفي رواية لـ البخاري عن عامر بن سعد عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من اصطبح كل يوم تمراتٍ عجوة لم يضره سمٌّ ولا سحر ذلك اليوم إلى الليل. قال البخاري وقال غيره: سبع تمرات .
وأخرج الإسماعيلي : من تصبح بسبع تمراتٍ عجوة من تمر العالية. والعالية هي القرى التي في الجهة العالية من المدينة وهي جهة نجد.
وأخرج مسلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أكل سبع تمراتٍ مما بين لابتيها حين يصبح لم يضره سمٌّ حتى يمسي. لابتيها: أي لابتي المدينة، وهما الحرتان اللتان تحيطان بها.


الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6085
خلاصة حكم المحدث: صحيح


فهذه الأحاديث يبين بعضها أن من اصطبح بسبع تمرات عجوة لم يصبه في ذلك اليوم سمٌّ ولا سحر إلى الليل، وبعضها يقيد التمر بتمر العالية، وبعضها يقيده بتمر المدينة، ولذلك قال العلماء: إن من أراد الوقاية من السحر فعليه أن يصطبح بسبع تمرات عجوة من تمر المدينة، فإن لم يجد تمرًا من المدينة فليستخدم أيَّ تمرٍ، والظاهر من الحديث أنه إن لم يأكل التمر ولم يصطبح به في أي يومٍ فإن السحر قد يصيبه، فلذلك الذي يأكل التمر قبل أربعين يومًا فقط من الزفاف لا ينجو من شر السحر قبل ذلك، والظاهر من الحديث أنه ينبغي أن يواظب على هذا الفعل إن أراد النجاة من شر السحر.

 




 وقد قال الإمام القرطبي :
ظاهر الأحاديث خصوصية عجوة المدينة بدفع السم وإبطال السحر، والمطلق من الأحاديث محمول على القيد. لكن قد قال علماءُ آخرون أنه إن لم يجد تمرًا من تمر المدينة فليستخدم من أيِّ تمرٍ عنده حملاً للمقيد على المطلق، وهي قاعدة أصولية رجح الكثير من العلماء العمل بها.


ماحكم صحة ها الحديث ( بيت لاتمر فيه جياع أهله )

الحديث أخرجه مسلم في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها رقم ( 2046 ) .

 

 

 

 


رقم الحديث: 12
(حديث مرفوع) وأَخْبَرَنَا أَبُو بَحْرٍ الأَسَدِيُّ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدُونٍ ، قَالَ : نا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ صَخْرٍ ، قَالَ : نا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْعَبَّاسِ الأَسْفَاطِيُّ ، قَالَ : نا زَكَرِيَّاءُ بْنُ يَحْيَى بْنِ مَخْرَمَةَ بْنِ بُكَيْرِ , عن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ هَارُونَ بْنِ مُوسَى بْنِ أَبِي عَلْقَمَةَ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ قُدَامَةَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَشْرَمٍ ، عَنْ مَخْرَمَةَ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الأَشَجِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ بْنِ مَسْعُودٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " بَيْتٌ لا تَمَرَ فِيهِ جِيَاعٌ أَهْلُهُ ، وَبَيْتُ لا خَلَّ فِيهِ قِفَارٌ أَهْلُهُ ، وَبَيْتٌ لا صِبْيَانَ فِيهِ لا بَرَكَةَ فِيهِ ، وَخَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ ، وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق